علاج جفاف البشرة أثناء الصيام

علاج جفاف البشرة أثناء الصيام

    علاج جفاف البشرة أثناء الصيام


    فترة الصيام الطويلة والتعب والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، كلها أمور تؤثر على نضارة البشرة ورونقها، واليوم سنتعرف على علاج جفاف البشرة أثناء الصيام من موقع يومياتي.

    ما هي أسباب جفاف البشرة أثناء الصيام

    • عدم شرب المياه لساعات طويله، خاصة مع انعدام ثقافة كيفية توظيف شرب المياه على مدار فترة من الإفطار الى السحور.
    • التعرُّض للشمس والحرارة خاصةً بتزامن حلول شهر رمضان المبارك مع فصل الصيف بأجوائه الحارة.

    طرق تفادي وعلاج البشرة من الجفاف خلال الصيام

    • رش رذاذ ترطيب البشرة:
    من المهم أن تستخدمي رذاذ ترطيب البشرة، وهذا حتى تستمري برشه على كامل بشرتك كل ساعة ليخفف من جفاف البشرة طوال فترة الصيام.
    • وضع كريم مرطب قوي:
    إلى جانب رذاذ ترطيب البشرة، يجب أن تطبقي أيضاً كريم قوي لترطيب البشرة حتى تضعي منه على كامل بشرتك مرة أو مرتين بحسب الحاجة.
    • شرب كميات كبيرة من الماء:
    من أسباب جفاف البشرة في شهر رمضان هو عدم شرب كميات كبيرة للغاية من الماء. ولهذا السبب، من المهم أن تحرصي على شرب كميات كبيرة للغاية، أكبر من المعتاد، من الماء بعد الصيام. بهذا الشكل، أنت تحمين البشرة من الأضرار المترتبة على الجفاف.
    • استخدام ماسك تفتيح البشرة:
    احرصي على استخدام ماسك ترطيب وتفتيح وتنظيف البشرة من الشوائب والجفاف، وهذا حتى ترجع البشرة طبيعية مثل العادة وتكون نضرة ومرطبة بأفضل الطرق.
    • تدليك البشرة بواسطة التونر:
    أخيراً وليس آخراً، قومي بتدليك البشرة بأكملها وبلطف وحركات دائرية بواسطة تونر البشرة المفضل بالنسبة لك، وتأكدي من أنه يناسب نوع بشرتك أيضاً. 

    نصائح جديدة لعلاج جفاف البشرة في رمضان 

    1. احرصي على تناول وجبة إفطار متكاملة تحتوي على الفيتامينات المفيدة لبشرتكِ، خاصة الخضروات الطازجة، مثل الخيار والجزر والبروكلي والسبانخ والجزر، وكذلك الشوربات بأنواعها المختلفة لتعويض المياه المفقودة خلال فترة الصيام.
    2. اهتمي بتناول كمية مناسبة من المكسرات بعد الإفطار، فهي من العناصر الغذائية التي تحتوي على دهون مفيدة لنضارة بشرتكِ، ولا تنسي تناول المياه بكميات كافية في الفترة ما بين الإفطار والسحور.
    3. تجنبي تناول كميات كبيرة من الأطعمة المقلية والدسمة والحلويات، وكذلك المخللات التي تؤثر سلبًا في نضارة بشرتكِ وصحتها. واحرصي على تناول الفواكه الطبيعية الغنية بالألياف والفيتامينات التي يحتاجها جسمكِ وكذلك بشرتكِ، مع ضرورة توزيع الكميات على الفترة من الإفطار للسحور لكي يستفيد الجسم منها بصورة أفضل.
    4. لا تفوتي فرصة تناول كوب من الزبادي على الأقل خلال وجبة السحور، فهو من الأطعمة المفيدة لصحة ونضارة بشرتكِ.
    5. تجنبي التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس في أثناء فترة الصيام، وإن كنتِ مضطرة لذلك فاستخدمي كريمًا واقيًا من الشمس بمعامل حماية مناسب لبشرتك، بحد أدنى 30 SPF. وتجنبي كذلك ممارسة الأنشطة الرياضية خلال أوقات الصيام، وقللي من الوقوف أمام الفرن أو الموقد في أثناء الطهي، إذ إن ذلك يزيد من خطر الجفاف.
    6. تجنبي الاستحمام بمياه شديدة السخونة، لأنها ستجعل جسمك يفقد الكثير من المواد المرطبة التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي، ويفضل استخدام غسول للجسم غني بالجلسرين للحفاظ على ترطيب جسمك.
    7. استخدمي كريمًا مرطبًا لبشرة وجهك وجسمكِ مرتين يوميًّا، لترطيب بشرتكِ خارجيًّا وتعويضها عن نقص الترطيب الداخلي، واحرصي على تقشير بشرتك مرة على الأقل أسبوعيًّا، للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
    8. احصلي على عدد ساعات كافٍ من النوم في أثناء الليل، فقلة النوم تتسبب في شحوب البشرة وزيادة فرص تعرضها للجفاف، والإصابة بالتجاعيد المبكرة.

    فوائد الصيام للبشرة

    كما ذكرنا في السطور السابقة، فالبشرة تفقد ترطيبها بسبب نقص كميات المياه خلال أوقات الصيام، ولكن على الجانب الآخر فإن الصيام له فوائد عديدة للبشرة، بشرط تناول كميات كافية من المياه خلال ساعات الإفطار.
    • يساعد الجسم على التخلص من السموم، وله دور في تنقية البشرة من البثور.
    • يهدئ من التهابات الجلد وكذلك الصدفية والإكزيما، إذ يزيد من مناعة الجلد وقدرته على مكافحة العدوى الفطرية والبكتيرية.
    • يزيد من سرعة التئام الجروح.

    الحفاظ على ترطيب البشرة في رمضان ليس أمرًا صعبًا، فباتباعكِ للنصائح السابقة ستتمكنين من ترطيب بشرتكِ وتجنب جفاف البشرة في رمضان بسبب الصيام، والظهور بإطلالة مميزة وبشرة مشرقة في العيد.


    john
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اهتم بمواضيع الصحة والجمال وعالم الموضة اعمل في مجال الانترنت منذ 2004

    إرسال تعليق