افكار ديكور لتجعلي منزلك الصغير يبدو أكبر

افكار ديكور لتجعلي منزلك الصغير يبدو أكبر

    افكار ديكور لتجعلي منزلك الصغير يبدو أكبر

    افكار ديكور لتجعلي منزلك الصغير يبدو أكبر في مقال اليوم من قسم الديكور في موقع يومياتي ستحصلي علي افكار تظهر مساحات منزلك الصغيرة بشكل اكبر ، السكن في المنازل صغيرة المساحة لا يجب أن تكون مشكلة كبيرة، فببعض التعديلات والأفكار، ومع بعض قطع المفروشات الخاصة يمكنك الاستفادة من أصغر المساحات في بيتك، وفي النهاية تجدين بأنه يتسع لكل ما تحتاجين ويبدو أنيقاً ومرتباً أيضاً.

    استخدام الألوان الفاتحة



    على عكس طلاء الجدران والأثاث باللون الداكن الذي يوحي بضيق المكان وصغر حجمه، الدرجات الفاتحة لطلاء الجدران توحي بالانفتاح والمدى الواسع. وللاستفادة من هذه الحيلة، جربي وضع مرايا مقابلة للنوافذ حيث تعمل على عكس الإنارة الخارجية ونشرها في أرجاء الغرفة كما أنها توحي بأبعاد أكبر للغرفة.

    الستائر المنسدلة


     تفضل أغلب السيدات تثبيت الستائر بحيث تكون على قياس النافذة تماماً، لكن بدلاً من ذلك، ننصحك بتجربة هذه الحيلة. ثبتي الستائر بحيث تكون على ارتفاع الجدار، أي أن تثبتي عمود الستارة تحت السقف ببضع سنتمترات واتركيها تنسدل لتصل إلى مسافة أعلى من الأرض ببضع سنتمترات أيضاً. بذلك تحصلين على مدى أكثر ارتفاعاً للغرفة. كما ننصحك باعتماد ألوان للستائر تتماشى مع ألوان الجدران المحيطة، يمكنك اعتماد الطبعات بالخطوط العمودية سواءً لورق الجدران أو الستائر فهذا الشكل من الطبعات يساعد كثيراً في إعطاء الغرفة مجالاً أوسع.

    الأثاث المناسب

    على الرغم من تعدد تصاميم الأثاث المنزلي التي تمنحها لك العلامات التجارية، إلا أنه في حالة المساحات الصغيرة عليك أن تكوني ذكية في اختياراتك. ابتعدي عن توزيع قطع الأثاث ذات الأحجام الكبيرة في أماكن تعيق الحركة في الغرفة مثل الوسط، بل استثمري الزوايا بشكل كامل، ووزعي فيها قطع الأثاث التي تكون بأبعاد متناسقة. كما أن اللون مهم جداً أيضاً، فبدل طاولة القهوة باللون البني الداكن، ما رأيك في اعتماد طاولة زجاجية أو من الأكريليك الشفاف؟ ليعكس إضاءة الغرفة ويعطيها مساحة أكبر.

    مساحات التخزين

    توفير مساحات للتخزين يعد من أكثر ما يقلق سكان المنازل الصغيرة، لذلك يجب عليك الحرص دوماً على اختيار الأثاث المتضمن وحدات تخزين بداخله، سواءً الأرائك أو الأسرّة، أو حتى اللجوء إلى الخزائن الصغيرة والرفوف المعلّقة على الجدران بدلاً من تلك التي توضع على الأرض والتي تحتاج إلى مساحات أكبر. وكحيلة بسيطة، يمكنك وضع كرسي دائري في زاوية أي غرفة لاستعمالات متعددة سواء للجلوس أو كطاولة جانبية، أو لتمددي ساقيك عليه براحة.

    النباتات

    للنباتات تأثير هام على أجواء المنزل بشكل عام، فهي تضيف فسحة مادية ومعنوية إلى الغرفة وذلك بمنحها إشراقة وحيوية أكبر، كما أن تعدد خياراتها يجعلها أكثر فائدة واستغلالاً. إذا كنت تجدين صعوبة في انتقاء المكان المناسب لهذه النباتات الخضراء، فما عليك إلا تعليقها أو وضعها على رفوف مثبتة على الجدران وبذلك تحصلين على مظهر جميل وجو منعش
    john
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اهتم بمواضيع الصحة والجمال وعالم الموضة اعمل في مجال الانترنت منذ 2004

    إرسال تعليق