أسباب الصداع في رمضان وطرق تجنب الصداع في رمضان

أسباب الصداع في رمضان وطرق تجنب الصداع في رمضان


    أسباب الصداع في رمضان وطرق تجنب الصداع في رمضان


    أسباب الصداع في رمضان وطرق تجنب الصداع في رمضان من موقع يومياتي ، في رمضان عندما نتحدّث عن الصداع وشهر رمضان، فإن أول ما بتبادر لنا هو قلّة عدد ساعات النوم التي ينامها الشخص، وهو أمر صحيح فحسب العديد من الدراسات فإن السبب الرئيسي 
    للصداع هو اضطراب ساعات النوم والسهر؛ لأنّهما يؤدّيان إلى اضطراب في الساعة البيولوجية للإنسان،

    1- فإنّ أهمّ أسباب الصداع في شهر رمضان تتمثّل فيما يلي: قلة عدد ساعات النوم أو اضطرابها وبالتالي اضطراب الساعة البيولوجية للإنسان.


    2- عدم أخذ الجسم الكمية الكافية والتي يحتاجها من الكافيين، وتحديداً إذا كان الشخص معتاد على نسبة معينة منها من خلال تناوله للشاي او القهوة إضافةً إلى تناول الشوكولاتة.
    3- وهناك أشخاص يصابون بالصداع في شهر رمضان نتيجة تغير ساعات تناول الطعام لديهم، وتحديداً إذا كانوا معتادين على ساعة معينة لتناول وجبة الفطور مثلاً او الغداء، فيؤدي تغييرها إلى صداع في الرأس.
    4- إذا كان الشخص الصائم مُدخناً، فإنّ تغيّر كمية النيكوتين التي يحصل عليها تؤدي أيضاً إلى إصابته بصادع شديد؛ نتيجةً لعدم تدخينه العدد الذي اعتادته من السجائر.

    طرق تجنب الصداع في رمضان


    1- احرص على تنظيم عدد ساعات نومك بحيث تحصل من خلال على الساعات الكافية من النوم لراحتك الجسدية والعصبية، وتتناسب مع دوامك وعملك في الصباح أيضاً، ويتم ذلك بالتقليل من عدد ساعات السهر وتحديداً إذا كنت من الأشخاص المصابين بأحد أنواع الصداع من النصفي أو العنقودي أو التوتري وغيرها.
    2- حاول أن تتناول وجبة سحورك في ساعة متأخرة، بحيث تتضمّن الأغذية الصحية والمتوازنة.
    3- أكثر من شرب الماء والسوائل الأخرى المختلفة؛ حتى تعوض النقص في سوائل جسمك.
    4- ابتعد عن تناول الأشربة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين كالقهوة والشاي أو المشروبات الغازية والشوكولاتة.
    5- قلّل من عدد الساعات التي تتعرض خلالها لأشعة الشمس واحرص على ارتداء النظارة الشمسية أو قبعة الرأس إذا اضطررت للظهور فيها.
    6- تجنّب الأمور التي تسبب لك التوتر العصبي؛ لأنه يسبب أصعب حالات ونوبات الصداع.



    john
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اهتم بمواضيع الصحة والجمال وعالم الموضة اعمل في مجال الانترنت منذ 2004

    إرسال تعليق